الخدمات التعليمية

تم تخطيط الرحاب لتضم 18 مدرسة و 24 حضانة وجامعة.
1-المدرسة البريطانية :
تم افتتاح المدرسة البريطانية في مدينة الرحاب في شهر سبتمبر 2000 والتي تم إقامتها وفق ارقي المستويات التعليمية في العالم وتحتوي المدرسة علي اكثر من 30 غرفة دراسية جميعها مكيفة الهواء إلى جانب القاعات المتخصصة مثل قاعة الموسيقي والتربية الفنية والعلوم والكومبيوتر. كما تحتوي المدرسة علي مكتبة ضخمة وقاعة متعددة الاستخدامات مزودة بأحدث أجهزة العرض الصوتية والمرئية ونظم الإضاءة.
والي جانب التجهيزات والمعدات الرياضية العديدة المتوفرة داخل المدرسة فالطلبة يحق لهم التمتع باستخدام المعدات والتجهيزات المتميزة بنادي الرحاب الرياضي المجاور للمدرسة .



حضانة المدرسة البريطانية

وتقبل المدرسة المتقدمين من سن 3 سنوات حتى 12 سنة كما تقبل المدرسة المتقدمين للشهادات البريطانية” Pre-IGCSE year“حتى سن 15 سنة. وسوف تغطى المدرسة جميع المراحل العمرية للقيد بها اعتبارا من سبتمبر
2003.

كما ستقوم المدرسة بإعداد الطلبة للالتحاق بالجامعات المصرية والبريطانية والأمريكية والأوروبية حيث ينهي الطالب دراسته بالمدرسة بامتحان مستوي GCC, AS, IGCSE كما يمكن أيضا إجراء امتحانات IB , AP.
إلى جانب أن غالبية أعضاء هيئة التدريس من المدرسين البريطانيين الذين تم التعاقد معهم في المملكة المتحدة للعمل بالمدرسة وجميعهم من المؤهلين ذوي الخبرة في التدريس في المدارس البريطانية ولغتهم الأم هي الإنجليزية أما باقي أعضاء هيئة التدريس فهم مدرسي اللغات الأخرى والتربية الإسلامية.
ولمزيد من المعلومات يرجي الاتصال بالمدرسة: 0122268732


احدى اتوبيسات المدرسة البريطانية

2- مدرسة طلائع المستقبل :

تعد مدرسة طلائع المستقبل بالرحاب واحدة من مدارس Futures  الشهيرة وتعمل تحت إدارتها وتحتوي المدرسة علي ثلاثة مبان يتكون كل مبنى من ثلاثة أدوار ويتكون كل دور من ستة فصول دراسية وقاعات موسيقية وفنية بالإضافة إلى معمل للعلوم والتجارب وآخر للكومبيوتر .
وتتبع المدرسة كل من نظام تعليم اللغات ونظام تعليم اللغة العربية تحت مظلة نظام تعليمي مشترك.
وتوفر المدرسة هيئة تدريس ذات كفاءة وخبرة تعليمية عالية بالإضافة إلى هيئة تدريس أجنبية ولجنه تدريس متخصصة .









 

مدرسة طلائع المستقبل

  وتعد مدرسة طلائع المستقبل واحدة من رواد التعليم في مصر إذ تقوم بتطبيق نظام تعليمي مخصص لتلبية مختلف الاحتياجات الأكاديمية ابتداء من مرحلة الحضانة وحتى المرحلة الثانوية .
يعرف عن المدرسة اهتمامها الشهير بالأنشطة الرياضية والثقافية إذ يتوفر بالمدرسة بالرحاب عدة ملاعب محيطة بالمدرسة. ويمكن ممارسة كافة الأنشطة الرياضية المختلفة لكافة المراحل التعليمية.
وتقوم المدرسة حاليا بالإعداد لبرنامج متكامل يعد خصيصا للمدرسة الصيفية بالرحاب.
للاستفسار : 6070636 – 6070637 – 6070638
 

3- دور الحضانة :
وتشمل حضانات مناطق إسكان الفيلات وأخرى مناطق إسكان العمارات وتعمل حاليا حضانة (Happy Tweety) وتقع بالمجموعة السابعة – فيلا رقم 20 بجوار بوابة 3 تم افتتاحها يوم 2/11/2001 – 12 أطفال – وتعمل الحضانة يوميا من الساعة 7:30 صباحا إلى 5:00 مساءا مع إمكانية إتاحة نصف ساعة في حالات التأخير تترواح أعمار الأطفال بالحضانة ما بين 6 شهور إلى سنتين ونصف كما توفر الحضانة خدمة استضافة اليوم الواحد إذ يمكن للأبوين ترك أطفالهم بالحضانة لمدة يوم واحد حتى في حالة عدم اشتراك أطفالهم بالحضانة  وتتسع لعدد 50 طفل كبير و10 رضع وتتوفر بالحضانة أنشطة تعليمية من لغات ودين عن طريق لوحات إرشادية تعليمية لتنمية مهارات وهوايات الأطفال وكذلك  تنظيم رحلات ترفيهية مختلفة داخل وخارج الرحاب .
وتقوم إدارة الحضانة بتقديم وجبات غذائية (إفطار وغذاء) هذا بالإضافة إلى توصيل الأطفال إلى منازلهم بنهاية اليوم
للاستعلام : 6070785 – 0123129413

وجاري الآن إنشاء مدرسة اخري تجريبية ويتم توفير وسائل مواصلات للمدارس القريبة خارج المدينة .

 

 

Copyright © Talaatmoustafa.com 2006